نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / مصر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية للشعب الفلسطينى

مصر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية للشعب الفلسطينى

وزير الخارجية المصري سامح شكري. (أرشيفية)
وزير الخارجية المصري سامح شكري. (أرشيفية)

أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري عن «قلق مصر البالغ تجاه استمرار الانتهاكات الإسرائيلية والاعتداءات علي الحقوق الفلسطينية، وذلك في مكالمة هاتفية تلقاها من وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اليوم الأربعاء.

وأكد الوزير المصري «ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولى، لاسيما الدول المؤثرة دولياً، مسئوليته فى وقف حلقة العنف القائمة وتوفير الحماية للشعب الفلسطينى»، وفق بيان صادر عن الخارجية المصرية.

انتهاء العدوان على جنين

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء انتهاء عملية عدوانية كانت مستمرة منذ يومين في جنين في الضفة الغربية المحتلة استشهد فيها 12 فلسطينيا، كما أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي. وأفادت ناطقة باسم الجيش الاحتلال وكالة فرانس برس “العملية انتهت رسميا وغادر الجنود منطقة جنين”. وقبل ساعات من الانسحاب، شنت قوات الاحتلال غارات عدوانية على أهداف في قطاع غزة ردا على ما زعمت أنه إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه أراضي 1948، وفق ما أفادلجيش الاحتلال.

وشارك في العملية العسكرية على مخيم جنين التي أطلقتها فجر الإثنين حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اليمينية المتشددة، مئات الجنود إضافة إلى استخدام المسيّرات والجرافات الثقيلة.

ويوم الإثنين أدانت مصر بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، «العدوان الذي شنته القوات الإسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة»، كما حذرت من «المخاطر الجسيمة للتصعيد الإسرائيلي». وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن «جمهورية مصر العربية تدين بأشد العبارات العدوان الذي شنته القوات الإسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، والذي أدى إلى مقتل 5 وإصابة 27 من أبناء الشعب الفلسطيني حتى الآن».

وأكد البيان « رفض مصر الكامل للاعتداءات والاقتحامات الإسرائيلية المتكررة ضد المدن الفلسطينية، وما تسفر عنه من وقوع ضحايا أبرياء من المدنيين في استخدام مفرط وعشوائي للقوة، وانتهاك سافر لأحكام القانون الدولي والشرعية الدولية، لاسيما القانون الإنساني الدولي الذي يفرض التزامات واضحة ومحددة على إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال»، بحسب البيان.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …