نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / مختارات دولية / قتلى في هجوم بطائرة مسيرة تركية شمال شرق سوريا

قتلى في هجوم بطائرة مسيرة تركية شمال شرق سوريا

طائرة مسيرة. (أرشيفية)
طائرة مسيرة. (أرشيفية)

قالت السلطات الكردية في شمال شرق سوريا إن مسؤولتين مدنيتين محليتين وسائقهما قتلوا في المنطقة التي يسيطر عليه الأكراد اليوم الثلاثاء في هجوم بطائرة مسيرة تركية استهدفت سيارتهم.

وأضافت السلطات في بيان أن القتلى هم يسرى درويش الرئيسة المشاركة للمجلس الإداري للقامشلي وليمان شويش مستشارة إدارة الحكم الذاتي التي يقودها الأكراد وسائقهما. وأصيب كابي شمعون، وهو نائب درويش، بجروح في الهجوم، وفق وكالة رويترز.

وقالت مصادر طبية كردية ومصدر أمني إن طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارتهم في قرية تل شعير بشمال شرق سوريا. ولم ترد وزارة الدفاع التركية حتى الآن على طلب للتعليق.

ماذا قال وكالة المخابرات التركية؟

ونقلت وسائل إعلام رسمية تركية اليوم‭ ‬الثلاثاء عن مصادر أمنية قولها إن وكالة المخابرات التركية (إم.آي.تي) “حيدت” شخصية بارزة في وحدات حماية الشعب الكردية بمنطقة تل رفعت الواقعة على بعد 27 كيلومترا شمال غربي تل شعير.

وذكرت المصادر أن الهجوم استهدف رضوان أولوجانا، مشيرة إلى أنه كان ناشطا في عمليات استهدفت الجيش التركي. ولم تذكر مقتل أي مدني ولم تذكر تل شعير.

وتُعادي تركيا بشدة وحدات حماية الشعب الكردية ومنطقة الحكم الذاتي التي يقودها الأكراد في شمال شرق سوريا، وتقول إن لهما صلات مع حزب العمال الكردستاني الذي صنفته أنقرة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية. ويقول مسؤولو وحدات حماية الشعب الكردية إن الجماعة تعمل بمنأى عن حزب العمال الكردستاني.

استخدمت تركيا المدفعية الأرضية والطائرات المسيرة لاستهداف المسلحين الأكراد بهجمات وقع بعضها الأسبوع الماضي.  ويثير ذلك التوتر مع الولايات المتحدة التي تتحالف مع قوات سوريا الديمقراطية، التي تقودها وحدات حماية الشعب، في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.