نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / وزير الخارجية المصري يهنئ نظيره التركي بتوليه المنصب

وزير الخارجية المصري يهنئ نظيره التركي بتوليه المنصب

وزير الخارجية المصري سامح شكري. (أرشيفية)
وزير الخارجية المصري سامح شكري. (أرشيفية)

هنأ سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الأحد، نظيره التركي هاكان فيدان بتوليه المنصب.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري، في بيان له اليوم الأحد، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية أجرى ، اتصالاً هاتفياً مع  هاكان فيدان وزير خارجية تركيا الجديد.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري قدم التهنئة لوزير خارجية تركيا على تولى مهام منصبه، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه، معرباً عن التطلع للعمل بشكل مشترك من أجل استمرار مسار تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا وعودتها إلى طبيعتها.

التعاون الثنائي

كما تطرق الاتصال إلى ملفات التعاون الثنائي وتبادل الزيارات على مختلف المستويات، فضلاً عن عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، وجه وزير خارجية تركيا الشكر لوزير الخارجية على مبادرته بالاتصال، مؤكداً على أهمية المضي قدماً في الدفع بمسيرة استعادة كامل العلاقات بين البلدين، ومرحباً ببداية التواصل مع نظيره للعمل نحو تعزيز التفاهم والمصالح المشتركة تحقيقاً لمصالح الشعبين المصري والتركي.

فوز أردوغان بولاية رئاسية جديدة

فاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد الماضي، بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية، متفوقا على مرشح المعارضة، كمال كليجدار أوغلو، بحسب نتائج أولية.

وقالت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا إن أردوغان حصل على 52.14 في المئة من الأصوات مقابل 47.86 في المئة لكليتشدار أوغلو بعد إحصاء جميع الأصوات تقريبا.

وقال أردوغان من على سطح حافلة متوقفة أمام مقر إقامته في اسطنبول وسط حشد من أنصاره “عهدت إلينا أمتنا مسؤولية حكم البلاد للسنوات الخمس المقبلة”.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …