نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / أمام «قمة صفر انبعاثات».. مصر تؤكد أهمية «الانتقال العادل» في مواجهة التغير المناخي

أمام «قمة صفر انبعاثات».. مصر تؤكد أهمية «الانتقال العادل» في مواجهة التغير المناخي

السفير المصري في لندن يلقي كلمة نيابة عن وزير الخارجية في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «قمة صفر انبعاثات: الانتقال العادل». (وزارة الخارجية)
السفير المصري في لندن يلقي كلمة نيابة عن وزير الخارجية في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «قمة صفر انبعاثات: الانتقال العادل». (وزارة الخارجية)

أكدت مصر، أمام لمؤتمر قمة صفر انبعاثات: الانتقال العادل «أهمية الانتقال العادل كأحد ركائز اتفاقية باريس للتغير المناخي وللحيلولة دون التعارض بين العمل المناخي وإدراك التنمية المستدامة»

جاء ذلك في كلمة وجهها سامح شكري وزير الخارجية ورئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، الذى نظمه الحى المالى بلندن بالشراكة مع الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ فى العاصمة البريطانية.

وأشار السفير المصري لدى بريطانيا شريف كامل في كلمة ألقاها نيابة عن وزير الخارجية إلى أن «برنامج الانتقال العادل هو أحد أهم نتائج مؤتمر شرم الشيخ، وجاء استجابة لمطالبات العديد من الأطراف الفاعلة في مفاوضات تغير المناخ».

وقالت الخارجية المصرية إن الكلمة «عكست إيمان الرئاسة المصرية لمؤتمر المناخ بضرورة استمرار الحوار بين كافة الأطراف الفاعلة للتوصل إلى أفضل السبل والممارسات للانتقال العادل».

مشاركات اقتصاديين وقطاع خاص في «قمة صفر انبعاثات»

ينعقد المؤتمر في لندن بمشاركة القادة الماليين والاقتصاديين والقطاع الخاص من مختلف دول العالم للتعرف على سبل تمكين وإشراك مجتمع المال والأعمال المساعدة في تمويل الانتقال العادل.

وشارك في هذا الاجتماع رفيع المستوي كل من محمد معيط وزير المالية، ومحمود محي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية للمؤتمر، والسفير محمد نصر، كبير المفاوضين المصرين بمؤتمر الدول الأطراف لتغير المناخ، فى فعاليات المؤتمر.

يشار إلى أنه جرى الإعلان عن عقد هذا المؤتمر خلال انعقاد مؤتمر المناخ COP27 في شرم الشيخ فى نوفمبر الماضى.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …