نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / قرض جديد من «الأوروبي لإعادة الإعمار» لبنك مصري

قرض جديد من «الأوروبي لإعادة الإعمار» لبنك مصري

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. (أرشيفية)
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. (أرشيفية)

من المتوقع أن يوافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية نهاية الشهر المقبل على تسهيل بقيمة 100 مليون دولار لصالح بنك مصر، بغرض إعادة إقراضهل لمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في البلاد.

وفقا للموقع الإلكتروني للبنك الأوروبي. “يوفر القرض مزيجا من التمويل طويل الأجل أكثر مما هو متاح في السوق، ويعزز تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر”، وفقا للبنك. حال الموافقة عليه، سيكون هذا القرض الثاني الذي يتلقاه بنك مصر من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في غضون عامين، بعد أن حصل العام الماضي على 100 مليون دولار لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية العاملة في المشاريع الخضراء.

البنك الأوروبي والتمويل الأخضر

ونشط البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشكل خاص في إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة الخضراء، من خلال مرفق تمويل الاقتصاد الأخضر، الذي أتيح في البلاد منذ عام 2017، وقدم منذ ذلك الحين 140 مليون يورو للاستثمارات الخضراء للشركات من خلال البنوك المحلية.

كما جرى الإعلان عن حزمة أخرى بقيمة 150 مليون يورو لتمويل المشروعات في قطاعات الزراعة والبناء والتصنيع في نوفمبر 2020.. ومنح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار قرضا بقيمة 25 مليون دولار إلى بنك الكويت الوطني – مصر في أبريل، وقرضا بقيمة 50 مليون دولار لصالح بنك قطر الوطني الأهلي في يونيو، وقال إنه يدرس قرضا قيمته 22 مليون دولار للبنك الأهلي المتحد – مصر بهدف إعادة إقراضه لمشروعات القطاع الخاص الصغيرة والمتوسطة، لتمويل النفقات الرأسمالية الموجهة لتقنيات وخدمات التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.