نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / مختارات دولية / ترمب فى مكتب مدعى عام نيويورك مجددا اليوم

ترمب فى مكتب مدعى عام نيويورك مجددا اليوم

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. (أرشيفية)
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. (أرشيفية)

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إنه من المتوقع أن يزور الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب مكتب المدعى العام لولاية نيويورك اليوم، الخميس، فى ثانى شهادة يدلى بها فى معركة قانونية حول الممارسات التجارية لشركته.

ومن المقرر أن يلتقى ترامب مع محامى المدعى العام لنيويورك ليتشيا جيمس، التى قاضت ترامب العام الماضى.

تضليل البنوك

وتزعم قضيتها أن ترامب وعائلته قد ضللوا البنوك والعاملين فى الشركات بأن قدموا لهم معلومات خاطئة عن صافى ثروته وقيمة الأصول مثل الفنادق وملاعب الجولف.

وأوضحت أسوشيتدبرس أن هذه القضية ليست مرتبطة بالاتهامات الجنائية التى أقامها ضد ترامب مدعى مقاطعة مانهاتن، والتى أدت إلى اتهام تاريخى فى الأسبوع الماضى، ليصبح ترامب أول رئيس سابق يواجه اتهام فى قضية جنائية.

دعوى قضائيه مسيسة

وقال ترامب ومحاموه إن الدعوى القضائية ضده من قبل المدعى (الديمقراطية) مسيسة، وبلا أساس قانونى. ونفى هو وشركته ارتكاب أى مخالفات. ورفضت جيمس من جانبها الرد على سؤال حول الشهادة المقررة للرئيس السابق.

وسبق أن التقى ترامب محاميى جيمس فى العاشر من أغسطس الماضى، لكنه رفض على كل الأسئلة الإجرائية، واستخدم الحق التى يحظى به بموجب التعديل الخامس للدستور الأمريكى، أكثر من 400 مرة، والذى يحميه من تجريم الذات.

وقال فى الجلسة التى تم تسجيلها بالصورة ونشرت علنا فى وقت لاحق: أى شخص فى موقفى ولا يأخذ التعديل الخامس سيكون أحمقا، أحمق مطلق. حيث توقع ترامب ان المدعى العا ستحاول رفع قضية جنائية من إجاباته لو كان قدمها.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.