نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / إغلاق مينائين في مصر بسبب سوء الأحوال الجوية

إغلاق مينائين في مصر بسبب سوء الأحوال الجوية

ميناء شرم الشيخ البحري (ارشيفية)

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر المصرية، إغلاق مينائي شرم الشيخ البحرى و نويبع بمحافظة جنوب سيناء فى تمام الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم الثلاثاء، نظرا لسوء الأحوال الجومائية، حيث وصلت شدة الرياح 26 عقدة غربية، وارتفاع الامواج ما بين 3-4 متر وحالة البحر مضطربة جدا .

وأكدت موانئ البحر الأحمر في بيان لها، أنه تم إيقاف حركة الملاحة البحرية وكافة الأنشطة البحرية، وذلك على الوحدات البحرية الصغيرة والكبيرة، حفاظا على سلامة الملاحة البحرية ، حسب صحف محلية.

تعليمات صارمة

وأصدر اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر تعليمات صارمة لمديري الموانئ باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة نحو التأكد من سلامة العلامات الملاحية بمداخل ومخارج الموانئ والمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية لسلامة الملاحة البحرية و تفعيل غرف العمليات بالموانئ لمواجهة المخاطر المحتملة ومنع الانشطة البحرية حفاظا على سلامة الارواح والممتلكات الخاصة والعامة .

الطقس ممطر

شهدت عدة مناطق متفرقة في محافظات مصر اليوم، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، تزامنًا مع التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية، نظرًا لقرب انتهاء فصل الشتاء.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس اليوم الثلاثاء، استمرار سقوط الأمطار بين أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق عديدة في مصر بينها محافظتي القاهرة والجيزة، مع تزايد فرص سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق وفترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …