نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / قرض ياباني بـ330 مليون دولار للتغطية الصحية الشاملة في مصر

قرض ياباني بـ330 مليون دولار للتغطية الصحية الشاملة في مصر

وزيرة التعاون الدولي المصرية مع السفير الياباني بالقاهرة (ارشيفيه)

أعلن سفير اليابان لدى القاهرة، أوكا هيروشي، التوقيع على الخطابات المتبادلة مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بشأن تقديم قرض بالين الياباني بقيمة 44 مليار ين نحو (330 مليون دولار) لدعم الحكومة في تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل في مصر، حسب صحف محليه.

وقال السفير الياباني، إن التعاون الياباني سيواصل دعم الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة، حتى يتمكن جميع المواطنين المصريين من الحصول على خدمات رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار مناسبة، لافتًا إلى أنه خلال الزيارة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اليابان في عام 2016، تم التأكيد على هذا الدعم لتحقيق التغطية الصحية الشاملة في مصر.

تطوير الخدمات الصحية 

ووفقا لبيان السفارة اليابانية، اليوم الأربعاء، فإن وزيرة التعاون الدولي، أشادت بالعلاقات مع الجانب الياباني والجهود المبذولة في مختلف مجالات التنمية، والتي تأتي في ضوء رؤية الدولة وأولوياتها لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، ورؤيتها الوطنية، والتي تأتي على رأسها تطوير خدمات الرعاية الصحية للمواطنين وحشد الموارد لتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل، مشيدة بالشراكة مع الحكومة اليابانية في هذا الإطار.

250 مليون دولار 

يشار إلى أن حكومة اليابان قد قدمت أكثر من 250 مليون دولار لدعم مصر، استجابة لجائحة كورونا.

مشروعين للتعاون الفني

وفي حقبة ما بعد الجائجة ومن أجل ضمان الوصول العادل على خدمات الرعاية الصحية الأساسية، تركز حكومة اليابان دعمها على تحقيق التغطية الصحية الشاملة في مصر، وعلى وجه التحديد، يجري تنفيذ مشروعين للتعاون الفني من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، عن طريق المساعدة في تحسين الخدمات الطبية في المستشفيات العامة ومساعدة الهيئة العامة للتأمين الصحي لإنشاء نظام تأمين صحي، حيث يساعد هذا الدعم المالي الجديد على تحقيق هدفها المتمثل في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل بحلول 2030.

 

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.