نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / طب و علوم / أطباء بريطانيون يطالبون بتقليل السكر فى مشروبات وأطعمة الأطفال

أطباء بريطانيون يطالبون بتقليل السكر فى مشروبات وأطعمة الأطفال

يطالب الأطباء بحدود للسكر والملح في أغذية الأطفال لأنهم يحذرون من أن الأجيال القادمة في خطر الإصابة بالسمنة نتيجة الأطعمة والمشروبات المليئة بالسكر، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

صحة الأطفال معرضة للخطر

وقالت الصحيفة، إن الأطباء يحذرون من أن صحة الأطفال معرضة للخطر بسبب كمية السكر الكبيرة الموجودة في أغذية الأطفال، مؤكدين أن بعض العلامات التجارية الشهيرة تحتوى منتجاتهم على كمية كبيرة جدا من السكر مثل المشروبات الغازية، ونتيجة لذلك ارتفعت معدلات السمنة لدى الأطفال في السنوات الأخيرة، حيث كان حوالي ثلث الأطفال بدينين للغاية.

الحلوى تعرض صحة الجيل للخطر 

وقال الأطباء، إن بعض الأطعمة التي تستهدف الأطفال أقل من 12 شهرًا تحتوي على ما يصل إلى ثلثي السكريات اليومية الموصى بها للبالغين – على الرغم من النصائح الصحية بأن الأطفال لا ينبغي أن يتناولوها – مما يعرض صحة الجيل التالي للخطر.

وقالت الدكتورة كاميلا كينجدون، رئيسة مستشفى الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل، إنه لا يوجد حاليًا أي توجيه بشأن مستويات الملح والسكر في المنتجات التي تستهدف الرضع، الذين هم في مرحلة حرجة من تطورهم”.

وأضافت أن الآباء يواجهون حيل تسويقية فعالة ومضللة من الشركات، مؤكدة، أنه هناك حاجة ماسة إلى التثقيف الغذائي، إلى جانب القيادة واللوائح الحكومية.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.