نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / مصر..«الضرائب» تتجاهل الاعتراضات وتطالب أصحاب المهن الحرة بالانضمام لـ «الفاتورة الإلكترونية»

مصر..«الضرائب» تتجاهل الاعتراضات وتطالب أصحاب المهن الحرة بالانضمام لـ «الفاتورة الإلكترونية»

قال رئيس مصلحة الضرائب المصرية مختار توفيق أمس إنه لن يجري استثناء المحامين من التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك عقب الاحتجاجات التي جاءت اعتراضا على قرار وزارة المالية بإلزام أصحاب المهن الحرة بضرورة الانضمام للمنظومة قبل منتصف ديسمبر.

وتجمع مئات المحامين أمام مقرات النقابة في القاهرة والإسكندرية وأسيوط ومدن أخرى أمس احتجاجا على المنظومة الجديدة التي قالوا إنها ستفرض عليهم رسوم هائلة، حسب نشرة انتربرايز.

ثاني وقفة احتجاجية خلال أسبوع

كانت هذه ثاني وقفة احتجاجية خلال أسبوع، إذ شهد يوم الخميس الماضي وقفة أخرى ولكن أقل عددا. وفي تصريحات لوكالة فرانس برس، قال المحامي طارق العوضي أن “آلاف” المحامين شاركوا أمس في الوقفة الاحتجاجية اعتراضا على منظومة الفاتورة الإلكترونية، والتي قد تفرض رسوما شهرية تتجاوز ما يتقاضاه مكتب المحاماة العادي في أربعة أشهر، حسب قوله.

كانت مصلحة الضرائب أعلنت 15 ديسمبر موعدا نهائيا للتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية لأصحاب المهن الحرة، مثل الأطباء والمهندسين والمحامين والفنانين.

ستقوم مصلحة الضرائب بفرض عقوبات على كل من لا يسجل في النظام قبل 15 ديسمبر، وفقا لما قاله توفيق. وقالت مصادر بمصلحة الضرائب إن كل من لا يلتزم بالموعد النهائي قد يتعرض لغرامة ما بين 20 ألف و100 ألف جنيه، كما يمكن إدراجه في “القائمة السوداء” وبذلك ولن يكونوا قادرين على المطالبة باسترداد ضريبة القيمة المضافة والضرائب الأخرى.

رفض الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية ليس من جانب المحامين فحسب، فقد لاقى القرار مؤخرا اعتراض عدد من المهن الحرة، بما في ذلك الأطباء والصيادلة الذين يطالبون وزارة المالية بإلغاء أو تأخير الموعد النهائي للتسجيل في المنظومة.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.