نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / رئيس وزراء النرويج: مصر ستدعم التحول للهيدروجين الأخضر فى أوروبا

رئيس وزراء النرويج: مصر ستدعم التحول للهيدروجين الأخضر فى أوروبا

أكد يوناس جار ستوره رئيس وزراء النرويج، أن قمة كوب 27 سيكون لها تأثير كبير لمعالجة أزمة المناخ، مشيرا إلى أن مصر ستدعم التحول للهيدروجين الأخضر في أوروبا وخفض الانبعاثات الكربونية.

وقال رئيس وزراء النرويج خلال طلاق المرحلة الأولي من مشروع الهيدروجين الأخضر في منطقة العين السخنة على هامش قمة المناخ، إن الاتحاد الأوروبي له طموحات كبيرة في انتاج الهيدروجين الأخضر، مشيرا إلى أن تعهد الحكومة المصرية للتحول نحو الاقتصاد الأخضر يعطي أهمية كبيرة نحو الاقتصاد الأخضر.

تابع رئيس وزراء النرويج، الطاقة النظيفة وضعت مصر في مصاف الدول التي تتخذ اجراءات واقعية للتحول نحو إنتاج الهيدروجين الأخضر، فضلا عن إنتاج الأمونيا الخضراء وهذا كله له أهمية كبيرة وإيجابية للاقتصاد على المدى البعيد وإتاحة فرص التدريب وزيادة فرص العمل وبناء القدرات.

مصر والإمارات توقعان اتفاقية لإنشاء أحد أكبر مشاريع طاقة الرياح بقدرة 10 جيجاوات

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى ونظيره الإماراتى محمد بن زايد آل نهيان شهدا الثلاثاء، توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع طاقة رياح في مصر بقدرة 10 جيجاوات، والذي يعد أحد أضخم مشاريع طاقة الرياح في العالم.

جرى توقيع الاتفاقية بين كل من “انفينتي باور” -وهي شركة مشتركة بين “مصدر” الإماراتية و”انفينتي إنرجي” مطورة مشاريع الطاقة المتجددة في مصر- وشركة “حسن علام للمرافق” والحكومة المصرية.

وحسب وكالة أنباء الإمارات، وقع الاتفاقية من الجانب الإماراتي، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، ورئيس مجلس إدارة “مصدر”، ومن الجانب المصري، وزير الكهرباء، محمد شاكر، وذلك على هامش قمة المناخ (COP27) التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …