نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / 2 تريليون جنيه إجمالي نفقات مصر على برامج الحمايه الاجتماعيه خلال 8 سنوات

2 تريليون جنيه إجمالي نفقات مصر على برامج الحمايه الاجتماعيه خلال 8 سنوات

وزيرة التخطيط المصرية خلال مشاركتها بأعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك "الانترنت"

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية أن إجمالي الإنفاق على برامج الحماية الاجتماعية خلال السنوات الثماني الماضية منذ العام المالي 2014/2015 بلغ حوالي 2 تريليون جنيه، بما يمثل زيادة بنسبة 95٪ مقارنة بإجمالي الإنفاق في السنوات الثماني السابقة لها.

واكدت وزيرة التخطيط المصرية خلال مشاركتها بأعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك:  أن مصر تمكنت من اتخاذ خطوات سريعة في مواجهة الأزمات الأخيرة، من خلال توسيع شبكة الحماية الاجتماعية وتوفير حزم من التحويلات النقدية المشروطة، حسب بيان عن وزارة التخطيط.

وخلال كلمتها أوضحت هالة السعيد أن العالم استطاع تحقيق تقدمًا كبيرًا لمكافحة الفقر وتحقيق التنمية البشرية، متابعه أن أزمة كورونا، إلى جانب آثار الصراعات الجيوسياسية أدت إلى عكس الكثير من المكاسب التي تم تحقيقها.

وأكدت السعيد على ضرورة التعاون للوصول لعالم خالٍ من الفقر، موضحه ضرورة عملية صنع السياسات القائمة على الأدلة، والتي تم تطويرها من بيانات دقيقة تم جمعها بدقة.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.