نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / مصر.. إدراج تنظيم الإخوان و20 شخصًا على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات

مصر.. إدراج تنظيم الإخوان و20 شخصًا على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات

دار القضاء العالي. (أرشيفية)
دار القضاء العالي. (أرشيفية)

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

 

في حكم جديد، أدرجت مصر، تنظيم «الإخوان» الإرهابي، و20 شخصًا، بالإضافة إلى شركتين على قوائم الإرهاب، لمدة 5 سنوات قادمة.

وقررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، إدراج جماعة الإخوان، و20 شخصًا، وشركتي اسباير برودكشن هاوس ودلتا التعمير للاستثمار العقاري على قائمة الإرهاب.

السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية.. رسائل وقرارات هامة

وتضمنت القائمة أسماء المتهمين، وهم: أحمد خضري حسن خلوي، بهجات أحمد أحمد السيد قشلان، عمر أحمد علي حجازي، عبدالله محمد مصطفى رجب، محمد حميدة حسن محمد، محمد عبدالمنعم محمد البربري، علي إبراهيم علي القصاص، أحمد حامد محمد غالي، متولي عاشور متولي شحاتة، بدر جمعة محمد أحمد،  عماد فكري محمود البربري.

كما ضمت: محمد مبروك عباس عميرة، رضا عبدالرازق عبدالعليم محمد، أحمد عادل الخضري محمد حسن، مصطفى عبدالفتاح محمود عمار، شريف عبدالسلام عماد مدكور، محمد أحمد محمد زكي أمين، محمد.

الإخوان هددوا الدولة

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قال في كلمته خلال حفل إفطار الأسرة المصرية اليوم الثلاثاء، إن تنظيم الإخوان هدد الدولة والمواطنين بشكل مباشر، مشيرًا إلى أن عدد الشهداء الذين سقطوا من 2013 حتى الآن بلغ 3277 شهيدا.

تأييد المؤبد لمرشد «الإخوان»‏ والبلتاجي في قضية برج العرب‎‏

وكانت محكمة الجنايات قد أصدرت في أبريل 2018 قرارات بإدراج 1527 شخصاً وقيادياً في جماعة الإخوان على قوائم الكيانات الإرهابية، وفي العام 2020 قررت السلطات المصرية إدراج عدد أخر من قيادات وعناصر جماعة الإخوان وآخرين وجماعات أخرى في قوائم الكيانات الإرهابية.

إدراج الإخوان إرهابية

وتقدمت النيابة العامة بطلب لإدراج عدد كبير من قيادات الجماعة وبعض الموالين لها والتحفظ على أموالهم، نظراً لاستناد الحراك المسلح والعمليات الإرهابية إلى الأموال التي يمدها بها هؤلاء الأعضاء ومؤيدوها من أصحاب الكيانات الاقتصادية، إضافة لمساعدة هؤلاء الأشخاص للإرهابيين مادياً ومعنوياً.

لماذا عاقبت مصر القائم بأعمال مرشد الإخوان بالمؤبد؟

وذكرت النيابة العامة أن التحقيقات أثبتت ارتكاب الأسماء المدرجة في القوائم جرائم تمويل شراء الأسلحة وتدريب عناصر الجماعة وإعدادهم للقيام بعمليات إرهابية، وتوفير الدعم اللوجيستي لهم والترويج للشائعات التي تمس الأمن القومي وتضر بالنظام الداخلي للدولة وتهريب ما تبقى من أموال الجماعة بالعملة الصعبة للخارج من خلال شركات الصرافة التابعة للجماعة

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.