نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / عميد مسجد باريس الكبير: صوتوا لصالح ماكرون.. فرنسا تعيش مرحلة حاسمة

عميد مسجد باريس الكبير: صوتوا لصالح ماكرون.. فرنسا تعيش مرحلة حاسمة

مسجد باريس الكبير

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

دعا عميد مسجد باريس الكبير، شمس الدين حفيظ، إلى التصويت لصالح الرئيس المنتهية ولايته المرشح إيمانويل ماكرون، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بدافع قطع الطريق أمام منافسته مارين لوبن.

وقال عميد مسجد باريس الكبير شمس الدين حفيظ، في تسجيل فيديو نشره على صفحة مسجد باريس الكبير، إن «فرنسا تعيش مرحلة حاسمة بما فيها مواطنوها المسلمون، وأن مصيرهم…مرهون بصناديق الاقتراع بمناسبة الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، المقررة يوم 24 أبريل 2022».

وبحجة تفادي ما وصفها بـ«كارثة سياسية وشيكة»، قال حفيظ إن «قوات حاقدة تعبّر عن نفسها اليوم وتدعو صراحةً إلى إقصاء المسلمين»، من أجل التصدي لذلك يكمن الحل في التصويت.

التصويت الأبيض

وحذر في الوقت نفسه من “الامتناع أو من التصويت الأبيض” الذيْن سيؤديان إلى تعزيز اليمين المتطرف”.

برنامج لوبان الانتخابي.. الدستور الفرنسي يعيق تطبيق مقترحات مثيرة للجدل

وأشار استطلاع للرأي لمعهد إيفوب Ifop لصالح صحيفة لاكروا La Croix إلى أن 69 بالمائة من الناخبين المسلمين صوتوا لصالح اليساري الراديكالي جان-لوك ميلونشون في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي نُظمت يوم 10 أبريل الماضي.

وأطلقت أصوات عديدة تمثل شرائح أخرى من المجتمع الفرنسي نداءات بمقاطعة مارين لوبن في الانتخابات الرئاسية من قبل رياضيين ومجموعة من نحو 500 فنان وفنانة أعلنوا تأييدهم لانتخاب ماكرون “دون أي تردد أو ارتباك”. إلا أن المعادلة لا تبدو بذلك الوضوح بالنسبة للناخبين المسلمين في فرنسا.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.