نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / بعد تعديل أسعار البنزين بمصر.. هل زادت تعريفة ركوب حافلات النقل الجماعي؟

بعد تعديل أسعار البنزين بمصر.. هل زادت تعريفة ركوب حافلات النقل الجماعي؟

عامل بمحطة للوقود في تونس العاصمة بصورة من أرشيف رويترز

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

 

بعد ساعات من تعديل أسعار البنزين في مصر، وما تسببت فيه من جدل، إثر رفع بعض قائدي الحافلات تعريفة الركوب، تدخلت الحكومة، معلنة أن الأسعار ثابتة دون تغيير.

وقالت وزارة التنمية المحلية في مصر، في بيان صادر عنها، إنه لا صحة لزيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تعديل أسعار البنزين، مشيرة إلى أن تعريفة الركوب لجميع سيارات النقل الجماعي والسرفيس بكافة محافظات الجمهورية ثابتة كما هي دون أي زيادة.

تدخل حكومي

وشددت على تكثيف الحملات التفتيشية بالتعاون مع الجهات المعنية بكل محافظة لضبط أي محاولات لمخالفة تعريفة الركوب المقررة، وكذلك للتأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لمنع قائدي السيارات من زيادة تعريفة الركوب أو تقسيم خطوط السير.

مصر ترفع سعر البنزين 25 قرشًا

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة البترول المصرية، الجمعة، رفع أسعار البنزين 0.25 جنيه في مراجعة ربع سنوية مع تثبيت سعر السولار.

رفع الأسعار

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التابعة للوزارة رفع أسعار البنزين 80 أوكتان و92 أوكتان و95 أوكتان إلى 7.50 جنيه (0.4087 دولار) للتر و8.75 جنيه للتر و9.75 جنيه على التوالي، اعتبارا من الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي، على أن يستمر بيع السولار بسعر 6.75 جنيه للتر.

وبعد تراجع سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، إضافة لارتفاع أسعار النفط عالميا، وتداعيات حرب أوكرانيا، كان الشارع المصري يترقب قرار لجنة تحديد أسعار المواد البترولية.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.