نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / ثقافة و فن / ماذا قال الأسد عن عودة الفنانين المعارضين لسوريا؟.. سلاف فواخرجي توضح

ماذا قال الأسد عن عودة الفنانين المعارضين لسوريا؟.. سلاف فواخرجي توضح

الرئيس السوري بشار الأسد والفنانة السورية سلاف فوخراجي خلال لقاء في فبراير الماضي. (انستجرام)

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

قالت الفنانة السورية سلاف فواخرجي إن الرئيس السوري بشار الأسد يرحب بعودة الفنانين المعارضين له إلى سوريا، في إشارة إلى الفنانين الذين ساندوا الثورة السورية في العام 2011.

وأوضحت سلاف، في برنامج “شو القصة” على قناة “إل تي في” إنها “التقت به وعبر عن سعادته بعودة الكل دون استثناء وان سوريا ترحب بهم بما أنهم أبناء هذا البلد”، وذلك ردا على عودة أصالة نصري، ومكسيم خليل، وجمال سليمان إلى سوريا.

أصالة والعودة إلى سوريا

وقالت إن “أصالة عبرت عن اشتياقها لوطنها وللغناء فيه ولا شيء يمنعها من ذلك ولن يقف احد بوجهها”. وعن جمال سليمان أشارت إلى أنها “اشتاقت له كثيرا وتحبه وكذلك مكسيم خليل فهو زميلها وبينهم ذكريات وسنوات من الدراسة والعمل”.

وفي فبراير الماضي، أعربت الفنانة السورية عن سعادتها بلقاء ومقابلة الرئيس السورى بشار الأسد، مؤكدة أنه شرف كبير لمقابلته، ونشرت سلاف صورتها مع الرئيس السورى، عبر حسابها على إنستجرام، صحبتها بتعليق: “شكرا سيدى الرئيس لشرف اللقاء.. ‎حماكم الله لما فيه خير هذا البلد وأهله”.

نقابة الفنانة السوريين.. ماذا قالت؟

وفي تصريحات صحفية الشهر الماضي، كشف نقيب الفنانين السوريين الجديد الفنان محسن غازي عن وضعه شرطاً واحداً لعودة الفنانين المعارضين في الخارج وعلى رأسهم الفنانة السورية أصالة نصري. وقال غازي إن النقابة هي بيت الجميع ولا يستثني منه أحد من الفنانين، مشيراً إلى أنه يجب على كافة الفنانين تقديم مبادرة منهم وأن يقولوا علناً “بدنا نرجع لسوريا”.وتابع غازي أنه “لا أمانع غناء أصالة في دمشق ولا يمكن لأحد أن يمنعها في بلدها الأم”.

 

 

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …