نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / سوريا.. التصدي لـ«عدوان» إسرائيلي ومقتل وإصابة 31 عسكريًا في هجوم إرهابي

سوريا.. التصدي لـ«عدوان» إسرائيلي ومقتل وإصابة 31 عسكريًا في هجوم إرهابي

الدفاعات الجوية السورية

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

 

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية، أن الدفاعات الجوية تصدت لـ«عدوان» إسرائيلي من اتجاه شمال لبنان، استهدف نقاطاً عدة في المنطقة الوسطى.

ونقلت الوكالة الرسمية، عن مصدر عسكري قوله، إنه «في حوالي الساعة 6.45 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها».

وأشار المصدر إلى أن «العدوان» تسبب بوقوع بعض الخسائر المادية فقط.

هجوم إرهابي

في سياق متصل، أعلن الجيش السوري، اليوم السبت، «استشهاد» 13 عسكرياً بينهم عدد من الضباط وجرح 18 آخرين، جراء تعرض حافلة مبيت عسكرية لهجوم وصفه بـ«الإرهابي» شرق المحطة الثالثة في بادية تدمر بريف حمص.

وقال مصدر عسكري لـ«سانا»، إن حافلة مبيت عسكرية في بادية تدمر تعرضت ظهر السبت، لهجوم «إرهابي» بمختلف أنواع الأسلحة.

وكانت وكالة «سانا»، أعلنت في الثالث من يناير الماضي «استشهاد» خمسة عسكريين وإصابة عشرين آخرين بجروح، جراء تعرض حافلة نقل عسكرية شرق المحطة الثالثة في البادية السورية لاعتداء صاروخي من قبل تنظيم «داعش» الإرهابي.

وبحسب الوكالة الرسمية، فإن «هذه الاعتداءات تتكرر من قبل مجموعات إرهابية تنطلق من محيط القاعدة الأمريكية بمنطقة التنف»، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية «تقوم بتجميع مجموعات من إرهابيي داعش وتقوم بتدريبها وتسليحها لتنفيذ هجمات إرهابية على التجمعات السكانية والمنشآت المدنية وبعض المواقع العسكرية»، على حد قولها.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.