نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / مصر.. توجيهات حكومية بشأن شهر رمضان

مصر.. توجيهات حكومية بشأن شهر رمضان

متسوقون في سوق للخضروات والفاكهة بالقاهرة. (رويترز)

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

وجهت الحكومة المصرية، الاثنين، محافظيها بضرورة تطبيق الاشتراطات والتعليمات المحدثة والخاصة بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا، خلال شهر رمضان.

وقال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية المصري، إنه جار الانتهاء من إعداد القرارات التنفيذية الخاصة بمد مواعيد غلق المحال والمطاعم والمقاهي وغيرها بداية من شهر رمضان حتى الثانية صباحاً.

وحول موائد الرحمن، أكد الوزير المصري، أنه سيتم الالتزام بالاجراءات المتبعة في هذا الشأن فيما يخص التصاريح اللازمة من الأحياء والمراكز وباقي الجهات المعنية.

ووجه وزير التنمية المحلية، المحافظين برفع درجة استعدادات كافة القطاعات والهيئات الخدمية على مدار الـ24 ساعة يومياً، مؤكداً أن الوزارة ستتابع مع كافة الوزارت والجهات المعنية توافر كميات إضافية من السلع الغذائية الأساسية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة .

كما وجه بالتأكد من توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين في كافة المدن والقرى والأحياء، مطالبًا بتكثيف الحملات التموينية للمرور على الأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من صلاحياتها والالتزام بالأسعار ومطابقة المعروض من السلع للاشتراطات الصحية .

كما وجه اللواء محمود شعراوي، المحافظات بتكثيف أعمال النظافة ورفع الاشغالات خاصة حول المساجد الكبري التي ستقام بها صلاة التراويح في جميع المحافظات وكذا مناطق إقامة موائد الرحمن.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …