نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / قائد الجيش البريطاني ينتقد وزيرة خارجية بلاده ويحذر المواطنين من المشاركة في القتال بأوكرانيا

قائد الجيش البريطاني ينتقد وزيرة خارجية بلاده ويحذر المواطنين من المشاركة في القتال بأوكرانيا

الأدميرال سير توني رادكين قائد القوات المسلحة البريطانية

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

 

حث قائد القوات المسلحة البريطانية، مواطنيه على عدم التوجه إلى أوكرانيا للقتال ضد روسيا، موجها انتقادا صريحا لوزيرة خارجية بلاده، ليز تروس، بعد أن أعربت عن دعمها لمن ينضمون إلى القتال.

وقال الأدميرال سير توني رادكين، في تصريحات لبرنامج “صنداي مورنينج” المذاع على هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي): “لقد كنا واضحين جدا في أنه أمر غير قانوني، بالاضافة إلى كونه غير مفيد بالنسبة للجيش البريطاني ولسكان المملكة المتحدة، البدء في التوجه نحو أوكرانيا من ذلك المنطلق”.

وتابع: “فلتقدم الدعم من داخل المملكة المتحدة، فلتقدم الدعم بأي طريقة ممكنة. ولكن هذا لا يعد شيئا يمكن الإسراع إليه من حيث صوت إطلاق النار. إن الامر يتعلق بالدعم المعقول في المملكة المتحدة.”

وكانت تروس قالت في الأسبوع الماضي إنها ستدعم “قطعا” أي شخص يريد القتال، في ظل رغبة عدد من البريطانيين في مساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد غزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.