نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / وسائل إعلام مصرية: وقف رحلات مصر للطيران إلى موسكو «مؤقتا»

وسائل إعلام مصرية: وقف رحلات مصر للطيران إلى موسكو «مؤقتا»

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران. (أرشيفية)

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

نسبت وسائل إعلام مصرية إلى مصدر بوزارة الطيران المدني لم تسمه القول إن رحلات مصرية المتجهة إلى العاصمة موسكو ألغيت آخر يومين بسبب حجوزات السفر إلى روسيا، في حين تظل جميع رحلات الشركة إلى روسيا مجدولة بشكل طبيعي على جدول الرحلات، وتقلع حسب جدوى التشغيل والطلب على الحجوزات.

ونقلت بوابة «أخبار اليوم» الرسمية المصرية عن المصدر إن معدل تشغيل الرحلات إلى موسكو سجل انخفاضا ملحوظا خلال الأيام الأخيرة بسبب الاحداث الدائرة هناك على الحدود الأوكرانية. وجود أي معوقات أو أسباب أخرى تمنع ذلك، موضحا أن رحلات الشركة الوطنية مجدولة بشكل منتظم وإقلاع الرحلة أو إلغاءها خلال الفترة الحالية مرتبط بحجم الحجوزات.

وأوضحت المصادر بـ«مصر للطيران»، أن الشركة الناقلة الوطنية تسير يوميا رحلة بين القاهرة والعاصمة الروسية موسكو، أي بمعدل 7 رحلات منتظمة أسبوعيا، يجري تشغيلها دون أي معوقات حتى فترة احتدام الأزمة الروسية الاوكرانية، بدأت تشهد انخفاض تدريجي في حجوزات٠ السفر إلى هناك.

رحلات « إيروفلوت»  الروسية

لكن المصدر قال إن الرحلات الروسية القادمة من العاصمة موسكو إلى القاهرة تعمل بشكل طبيعي منتظم دون انخفاض في أعداد القادمين إلى مصر أو تأثر في حركة التشغيل للجدوى الاقتصادية، وأضح المصدر إن شركة« إيروفلوت» الروسية تشغل وفقا لجدولها إلى القاهرة 5 رحلات أسبوعيا، وتقلع يوميا بشكل منتظم حتى الآن دون أي معوقات.

في المقابل، توقفت جميع الرحلات بين مصر وأوكرانيا، على خلفية الأحداث الدائرة هناك، والتي اضطرت السلطات الأوكرانية إلى غلق مجالها الجوي تماما أمام رحلات الطيران التجاري، في الوقت نفسه أعلنت المنظمة الأوربية للسلامة الجوية، المجال الجوي الأوكراني بالكامل، منطقة نزاعات ممنوع الطيران فوقها حتى أواخر مايو المقبل، على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

ودخل الاجتياح الروسي لأوكرانيا يومه العاشر، إذ استأنف الجيش الروسي مهاجمة مدينة ماريوبول الساحلية الاستراتيجية السبت وواصل التقدم في أماكن أخرى في أوكرانيا مع استمرار القتال العنيف حول العاصمة كييف.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …