نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / اخبار السلايدر / الغرفة التجارية المصرية: النشاط الاقتصادي مع سوريا عاد وسط ترحيب كبير

الغرفة التجارية المصرية: النشاط الاقتصادي مع سوريا عاد وسط ترحيب كبير

سوريا. (الإنترنت)
سوريا. (الإنترنت)

القاهرة – تايمز أوف إيجيبت:

أكد وكيل الغرفة التجارية المصرية في محافظة المنيا وائل قطب، أن النشاط الاقتصادي مع سوريا عاد وهناك ترحيب كبير بهذا الأمر.

وأوضح قطب، أن المنيا قامت بعرض منتجاتها في سوريا ممثل العسل الأسود والبطاطس، مضيفا أن هناك ترحيبا من قبل أعضاء الغرفة التجارية والمسؤولين عموما بعودة النشاط الاقتصادي مع سوريا.

وأشار إلى أن هذا التعاون الاقتصادي له تبعات إيجابية متنوعة على البلدين، حيث أقام محافظ المنيا الأسبق أحمد ضياء الدين معرضا سنويا بعنوان صنع في سوريا كان يلقى إقبالا كبيرا بين المواطنين في المنيا وصعيد مصر.

وتابع:” الغرفة التجارية بالمنيا تلقت خطابا من القنصلية السورية في مصر، تعرب فيه عن رغبتها في إعادة تنظيم المعارض السنوية التي كانت تتم قبل أحداث ما يسمى بالربيع العربي، رحبنا كثيرا بهذه الخطوة.”

وقال:” كانت هناك قبل عام 2011 سنوات مزدهرة في التعاون الوثيق بين الغرفة التجارية في المنيا وبين سوريا تبلورت في تنظيم معارض سنوية على مدى خمس سنوات، وشكلت آفاقا للاستثمار، خاصة أن هذه المعارض كانت تلقى رواجا كبيرا مع وجود منتجات مميزة وبأسعار معقولة ومقبولة.”

وأكد قطب أن هذه المنتجات تمثلت في الفواكه المجففة والسلع الرمضانية والملابس، وبراعة السوريين في مجال التطريز “لا يمكن الخلاف عليها”.

وكانت الغرفة التجارية أعلنت أن القنصلية السورية في مصر خاطبتها لتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين وزيادة الصادرات السورية للأسواق الخارجية.

وأوضح مسؤول بالغرفة أن القنصلية السورية بمصر خاطبت مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة المنيا بصعيد مصر، حيث تلقى المجلس قائمة محدثة للمنتجات السورية المعدة للتصدير من حيث النوعية والكمية المتاحة للتصدير وفترتها.

وتستعد مصر لتنظيم المعرض الدولي بدورته الـ52 في الفترة من 20 إلى 29 مارس المقبل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، لتعزيز القدرة التنافسية وتوسيع نطاق الحركة الاقتصادية للتجارة الداخلية.

وقال وائل قطب أمين صندوق الغرفة، إن المعرض يتيح فرص إبرام التعاقدات والصفقات التجارية وزيادة فرص الاستثمار.

شاهد أيضاً

فلسطينيون يقتادون اسرائيليا في خان يونس بقطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. (أ ف ب)

مصدر: توزيع أسرى إسرائليين على أهداف محتملة للاحتلال في غزة

مصدر مطلع في غزة يقول أن عناصر المقاومة الفلسطينية «وزعت أعدادا من الأسرى الإسرائليين، على مواقع يمكن أن تكون أهدافا للقصف الجوي الإسرائيلي على القطاع.

تراجع سعر الذهب.. وعيار 21 يسجل 2175 جنيهًا

انخفض الذهب في مصر قرابة 20 جنيها منذ أمس الجمعة، على خلفية انخفاض سعر الذهب …