نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / مختارات دولية / جرحى من الشرطة في انفجار سيارة جنوب شرق تركيا

جرحى من الشرطة في انفجار سيارة جنوب شرق تركيا

حطام سيارة عقب انفجار قنبلة مزروعة بداخلها أثناء مرور حافلة الشطة على طريق سريع في إقليم ديار بكر في جنوب شرق البلاد، 16 دبسمبر 2022. (رويترز)
حطام سيارة عقب انفجار قنبلة مزروعة بداخلها أثناء مرور حافلة الشطة على طريق سريع في إقليم ديار بكر في جنوب شرق البلاد، 16 دبسمبر 2022. (رويترز)
ذكرت مصادر أمنية أن ثمانية من أفراد الشرطة التركية أصيبوا اليوم الجمعة عندما انفجرت قنبلة مزروعة في سيارة على جانب الطريق أثناء مرور حافلتهم على طريق سريع في إقليم ديار بكر في جنوب شرق البلاد.

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو إن شخصين اعتقلا ويعتقد أنهما منفذي الانفجار. وأضاف “وقع انفجار في سيارة متوقفة في الساعة 0510 صباحا (0210 بتوقيت جرينتش) أثناء اتجاه سيارة شرطة إلى العمل في ديار بكر”، وقق وكالة رويترز.

القنبلة لم تسفر عن إصابات خطيرة

وذكر مكتب حاكم ديار بكر أن القنبلة لم تسفر عن إصابات خطيرة، لكن تسعة كانوا على متن الحافلة المدرعة نقلوا إلى المستشفى لإجراء فحوصات. وقالت المصادر إن الانفجار وقع قرب سوق للماشية على بعد نحو عشرة كيلومترات جنوبي وسط ديار بكر، أكبر مدن المنطقة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار حتى الآن. وسبق أن نفذ الأكراد واليساريون والمتشددون الإسلاميون تفجيرات في تركيا.

وقُتل ستة أشخاص وأصيب العشرات في انفجار قنبلة في مدينة إسطنبول في الشهر الماضي. وألقت السلطات القبض على العشرات، من بينهم امرأة سورية، للاشتباه في تورطهم.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

السفير شريف كامل واللواء المشرفي وقرينتاهما أثناء عزف السلام الوطني. (تايمز أوف إيجيبت)

احتفالية كبرى في لندن باليوبيل الذهبي لانتصار أكتوبر (صور)

مكتب الدفاع في السفارة المصرية يستضيف احتفالية كبرى.. بمناسبة الذكرى الخمسين (اليوبيل الذهبي) للانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.

جنود مصريون يرفعون العلم على الضفة الثانية من قناة السويس بعد اقتحامهم «خط بارليف» 1973 (الهيئة المصرية العامة للاستعلامات)

مكتب الدفاع المصري بلندن يحتفل باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر

مكتب الدفاع المصري بلندن ينظم مساء غد الإثنين الثاني من أكتوبر ، إحتفالا رسمياً بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.