نتأمل كيف نملأ النصف الفارغ من الكوب
الرئيسية / عاجل / النيابة المصرية تخلي سبيل الممثلة منة شلبي بضمان مالي

النيابة المصرية تخلي سبيل الممثلة منة شلبي بضمان مالي

الممثلة المصرية منة شلبي. (أرشيفية)
الممثلة المصرية منة شلبي. (أرشيفية)

أمرت النيابة العامة المصرية اليوم الجمعة بإخلاء سبيل الممثلة منة شلبي بعد استجوابها إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي عائدة من الخارج وبحوزتها “مواد يُشتَبه في كونها مخدرات”، بضمان مالي 50 ألف جنيه. وقالت النيابة، في بيان، إنه “ثبت أن المتهمة قد أحرزت تلك المواد بقصد التعاطي”.

وحسب البيان “فقد تلقت النيابة العامة إخطارًا ظهر اليوم الجمعة بضبط منة شلبي بمطار القاهرة الدولي حال عودتها من الخارج، وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، وكان بحوزتها عدد من الحقائب تحوي متعلقاتها الشخصية، والتي بوضعها على جهاز الفحص بالأشعة تبين وجود كثافات عضوية بداخلها”. ونوه البيان إلى “تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور بها على مواد يُشتبه في كونها مخدرات، فأُلقي القبض عليها، وتم التحفظ على المواد المضبوطة”.

وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلها بضمان مالي قدره خمسون ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها لمصلحة الطب الشرعي لفحصها وبيان طبيعتهاْ ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة. وجارٍ استكمال التحقيقات.

وحضر مع الفنانة مني شلبي أمام جهات التحقيق مكتب المستشار جميل سعيد ومكتب المستشار محمد أبو شقة ومحامٍ من نقابة المهن التمثلية، للدفاع عن الفنانة أمام جهات التحقيق بمحكمة مصر الجديدة.

نقابة الممثلين: نطالب باحترام خصوصية منة شلبى 

من جهتها، أعربت نقابة المهن التمثيلية المصرية برئاسة الدكتور أشرف زكى، عن أسفها لتداول بعض الأخبار والوقائع التى تنال من الفنانة منة شلبى عضو النقابة والتى تستبق تحقيقات النيابة العامة، وتمثل خرقا لكل الضمانات التى كفلها القانون لأى شخص طبيعى يقف أمام القضاء بل ووصل الأمر إلى حد نشر أوراق رسمية خاصة بالفنانة منة شلبى تنطوى على بياناتها الشخصية – بحسب بيان النقابة .

وأضافت: إن كل ما تطلبه النقابة هو احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض فى أعراضهم وترجو النقابة من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعى والجميع انتظار واحترام التحقيقات.

وتابعت: تهيب النقابة بالجميع التحلى بقوانين الإنسانية التى تسمو فوق أى قانون، وتجدد النقابة تقديرها الكامل لجهات التحقيق وللقضاء المصرى وتقف احتراما لكل ما يصدر عنه من قرارات.

عن لندن - تايمز أوف إيجبت

شاهد أيضاً

وفاة المفكر المصري سعد الدين إبراهيم

الموت غيب اليوم الجمعة، المفكر المصري الدكتور سعد الدين ابراهيم أستاذ علم الاجتماع السياسي ومدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، عن عمر يناهز 84 عاما.

انفجار داخل مسجد في باكستان خلال صلاة الجمعة

انفجار جديد هز مسجدا في باكستان أثناء صلاة الجمعة اليوم، ما أدى إلى انهيار سقفه على المصلين الذين قدر عددهم بالعشرات وفقا لوسائل إعلام محلية.