Times of Egypt

مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة في جنوب لبنان

M.Adam

 قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس إن إسرائيل انسحبت من بعض الأراضي التي احتلتها في جنوب لبنان أثناء حربها مع جماعة حزب الله، مضيفا أن على قوات الجيش اللبناني الدخول الآن.

ولم تدل إسرائيل بأي تعليق حتى الآن. وقال مسؤول أمني لبناني كبير إنهم لا يعلمون شيئا عن أي انسحاب للقوات الإسرائيلية مما يسمى “المنطقة العازلة” التي أقامتها إسرائيل في جنوب لبنان.

ولم يوضح مسؤول وزارة الخارجية مساحة الأراضي التي انسحبت منها إسرائيل أو موقع الانسحاب بالتحديد.

وتجري إسرائيل ولبنان محادثات برعاية أمريكية في واشنطن بهدف وقف القتال بين إسرائيل وجماعة حزب الله المدعومة من إيران وملفات أخرى.

وقال المسؤول “اتخذت إسرائيل بالفعل خطوة ملموسة بالانسحاب من جزء من منطقتها العازلة. وهذا دليل قوي على حسن النية تجاه الحكومة اللبنانية الشرعية”.

شارك هذه المقالة