Times of Egypt

الذهب يتجه نحو رابع خسارة أسبوعية مع إعادة تقييم توقعات الفائدة

M.Adam
سببان وراء ارتفاع الذهب لأسعار قياسية

 ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة بينما أثرت بيانات التضخم الأمريكية سلبا على الدولار ودفعت الأسواق إلى تقليص طفيف لتوقعات رفع أسعار الفائدة، لكن المعدن الأصفر يتجه لتسجيل رابع انخفاض أسبوعي على التوالي، بعد أن تراجع في وقت سابق من الأسبوع إلى أدنى مستوى منذ أكثر من سبعة أشهر.

وبحلول الساعة 1128 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 4051.97 دولار للأوقية (الأونصة). وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس آب 0.5 بالمئة إلى 4067.50 دولار.

وعلى مدار الأسبوع، يتجه الذهب لتكبد خسارة 2.5 بالمئة، بعد أن انخفض يوم الأربعاء إلى ما دون مستوى 4000 دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2025 مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى منذ أكثر من عام في اليوم نفسه.

وقال أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك إن الذهب يتداول بالقرب من مستوى 4000 دولار للجلسة الثالثة على التوالي، مع استمرار تأثر معنويات المستثمرين جراء موجة البيع في الآونة الأخيرة، في الوقت الذي تتكيف فيه الأسواق مع عائقين يتمثلان في سياسة التشديد النقدي لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وقوة الدولار.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، لا تزال السوق تتوقع رفع أسعار الفائدة الأمريكية ثلاث مرات هذا العام، مع احتمال نسبته حوالي 61 بالمئة بتطبيق زيادة في سبتمبر أيلول، انخفاضا من 69 بالمئة قبل صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة.

وأظهرت البيانات الصادرة أمس الخميس أن التضخم في الولايات المتحدة واصل الارتفاع في مايو أيار متجاوزا عتبة أربعة بالمئة للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، تماشيا مع توقعات خبراء اقتصاد في استطلاع لرويترز.

وقال هانسن “الانخفاضات المستمرة في أسعار الطاقة وتراجع عوائد السندات قد يخفف الضغوط في نهاية المطاف التي تدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لتشديد السياسة النقدية بشكل أكبر، مما قد يوفر بعض الدعم للمعدن النفيس”.

وانخفضت أسعار النفط الخام بأكثر من اثنين بالمئة مع تراجع المخاوف بشأن الإمدادات عقب خروج المزيد من ناقلات النفط العالقة عبر مضيق هرمز.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 58.33 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 1.3 بالمئة إلى 1622.30 دولار، وصعد البلاديوم 2.5 بالمئة إلى 1213.76 دولار. وتتجه المعادن الثلاثة نحو تكبد خسارة أسبوعية.

شارك هذه المقالة