قال أحمد عضام رئيس قطاع شؤون المديريات والتعاونيات والتدريب بوزارة الزراعة المصرية لرويترز إن الحكومة اشترت نحو 4.7 مليون طن من القمح المحلي من المزارعين منذ بداية موسم التوريد الحالي في منتصف أبريل نيسان وحتى الآن.
وأضاف عضام أن الكمية التى اشترتها الحكومة من المزارعين المحليين حتى الآن لاستخدامها في إنتاج الخبز المدعم توصف بأنها كمية قياسية وتقدر بحوالي 94 بالمئة من الكمية المستهدفة هذا الموسم، والتى تبلغ حوالي خمسة ملايين طن.
وتوصف مصر عادة بأنها أكبر مستورد للقمح في العالم. ويمتد موسم التوريد حتى منتصف أغسطس آب.