أكد وزراء خارجية مصر والسعودية وتركيا، الأحد، أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المشترك بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي وتعزيز الجهود الرامية إلى تسوية الأزمات.
جاء ذلك خلال لقاء جمع بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، والأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير خارجية السعودية، وهاكان فيدان وزير خارجية تركيا، على هامش اجتماع الأطراف الإقليمية الأربعة الذي تستضيفه القاهرة، وفي إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الدول الثلاث بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء شهد تبادلاً للرؤى حول عدد من الملفات الإقليمية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والأوضاع في السودان وليبيا، ومستجدات الملف الإيراني، فضلاً عن التطورات في القرن الأفريقي.
وفي السياق نفسه، التقى بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الرؤى إزاء التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ان اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، حيث أشاد الوزيران بما تشهده العلاقات المصرية-السعودية من زخم متواصل وتنسيق وثيق، مؤكدين الحرص المشترك على مواصلة تطوير أوجه التعاون بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

شهد اللقاء تبادلاً للرؤى بشأن عدد من القضايا والأزمات الإقليمية، وفي مقدمتها التطورات في الأراضي الفلسطينية والسودان وليبيا وسوريا ولبنان، إلى جانب المستجدات المتعلقة بالملف الإيراني والأوضاع في البحر الأحمر والقرن الأفريقي. وقد اكد الوزيران الحرص المشترك على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين إزاء مختلف التطورات الإقليمية.